ما هي القرارات التي صدرت عن المؤتمر السنوي للحبوب في سوريا؟

ما هي القرارات التي صدرت عن المؤتمر السنوي للحبوب في سوريا؟

تم أمس انعقاد المؤتمر السنوي للحبوب برئاسة حسين عرنوس “رئيس مجلس الوزراء”. وقرر المؤتمر فتح مراكز شراء القمح من 20 أيار الجاري وحتى نهاية العام. إضافةً لفتح مراكز مؤقتة في مختلف المحافظات بما يتناسب مع الإنتاج المتوقع. وبحسب ما جاء في المؤتمر سوف يتم توفير المحروقات من أجل الحصادات وآليات النقل كما ستتم إعادة تأهيل صويمعتين معدنيتين إضافيتين في محافظتي الرقة وحلب. وذلك قبل بدء استلام الموسم.

المؤتمر السنوي للحبوب يحدد النسبة المسموح بها من الأجرام والشوائب:

وقد حدد المؤتمر السنوي للحبوب الحد الأعلى لنسبة الأجرام والشوائب المسموح بها 16%. بالإضافة لإصداره قرار يقضي بافتتاح عشرة مراكز غربلة من أجل غربلة وتعبئة الكميات المستلمة التي تتجاوز نسبة الشوائب فيها النسبة المسموح بها على أن يتم تسويق وبيع محصول القمح بموجب شهادات منشأ صادرة عن دوائر الزراعة في المحافظات.

يتم صرف أجور النقل للفلاحين وفق الأسعار المعتمدة:

وبناءً على ما صدر عن المؤتمر السنوي للحبوب. سوف يتم صرف أجور النقل للفلاحين والموردين الذين يوردون محصولهم من القمح من خارج المنطقة الإدارية للمركز المورد إليه ضمن نفس المحافظة وفق الأسعار المعتمدة. وبناءً على شهادة المنشأ الممنوحة.

يجب تأمين الكهرباء لمراكز الحبوب:

خلال المؤتمر تم التأكيد على ضرورة تأمين الكهرباء لمراكز الحبوب التي سوف تستلم القمح كما يجب تنفيذ خطة إنذار مبكر لحماية المحاصيل الشتوية من الحرائق.

ويذكر أنه في وقت سابق. قامت المؤسسة السورية للحبوب بتوقيع عقود لاستيراد مليون طن من القمح الروسي بسعر حوالي 288,480,000 دولار أمريكي.

الدفع

USD