ما هي أسباب إقالة أمين مستودع المحجوزات التابع لمديرية الجمارك؟

ما هي أسباب إقالة أمين مستودع المحجوزات التابع لمديرية الجمارك؟

تناقلت وسائل إعلامية عن مصدر موثوق خبر إقالة أمين مستودع المحجوزات التابع لمديرية الجمارك. وتأتي الإقالة بعد أن تم توقيفه مؤخراً على خلفيات التحقيقات التي ربطت بين مستودع المهربات الذي تم ضبطه في ضاحية الأسد بريف دمشق ومستودع المحجوزات التابع للمديرية العامة للجمارك.

تفاصيل قضية إقالة أمين مستودع المحجوزات التابع لمديرية الجمارك:

نقلاً عن مصدر مسؤول في مديرية الجمارك. جاء القرار بعد توقيف عامل في مستودع المحجوزات. وبعد التحقيق معه تبين وجود علاقة بين مستودع المهربات ومستودع المحجوزات. نتيجةً لذلك تم فتح قضية جمركية بحق أمين المستودع وأحد العاملين لديه لأن ملكية المهربات التي تم ضبطها في مستودع المهربات بريف دمشق تعود لهم. وبحسب ما توصلت إليه التحقيقات فإن قيمة المهربات تتجاوز 600 مليون ليرة سورية.

وبحسب ما نقلته عدة وسائل إعلامية وصحفية فقد تم إتلاف المواد في مستودع المحجوزات. وذلك بالتنسيق مع محافظة دمشق. يأتي هذا بعد أن قامت الأجهزة الرقابية في وقت سابق بحملة على مديرية الجمارك طالت أسماء كبيرة في المديرية بالإضافة لمخلصين جمركيين وتجار.

من الجدير ذكره، فإن مديرية الجمارك أعلنت في عام 2020 عن ضبط 2713 قضية تهريب. قدرت غرامتها المالية بحوالي 18 مليار ليرة سورية. وحسب تصريحات مسؤولين في مديرية الجمارك فإن معظم هذه القضايا كانت كهربائيات وألبسة ومستحضرات تجميل ومشروبات كحولية بالإضافة لكميات من المخدرات والحشيش وحبوب الكبتاغون وغيرها.

الدفع

USD