بماذا صرح كبير مسؤولي التكنولوجيا في ريبل؟

بماذا صرح كبير مسؤولي التكنولوجيا في ريبل؟

“توصيتي الأولى للمنظمين الأمريكيين، انظروا إلى بقية العالم ولا تتخلفوا عن الركب” هكذا صرح كبير مسؤولي التكنولوجيا في ريبل لابز “ديفيد شوارتز”، وفي مقابلة حصرية مع موقع ” كوين تليجراف” قال شوارتز بأن استجابة المنظمين الأمريكيين لمجال العملات المشفرة من الممكن أن تساعد XRP، ولكنها قد تسبب الضرر للشركات المزدهرة، كما وقد أعرب شوارتز عن اعتقاده بأن العديد من شركات العملات المشفرة وبلوكتشين التي تفكر في البدء في الولايات المتحدة الأمريكية أو الانتقال إليها من الخارج، تواجه بيئة تنظيمية تمنعها من ذلك، وقد وصف شوارتز الهيئات التنظيمية الأمريكية بأنها “أنظمة متداخلة”، معتبراً بأن هيئات مثل هيئة الأوراق المالية والبورصات وشبكة إنفاذ قوانين الجرائم المالية ولجنة تداول السلع الآجلة، قد لا تصل لتوافق حول ما هو أوراق مالية مقابل العملة فيما يتعلق بالأصول الرقمية، حيث قال شوارتز: “من الصعب للغاية معرفة القوانين التي تنطبق وكيفية تطبيقها على شيء جديد”، وزاد شوارتز “وهو ما لا نراه بشكل عام في البلدان الأخرى، فهناك دائماً كيان ما يضع القواعد وعلى الأقل تعلم أنك تتحدث إلى الطرف المناسب”.

كما وقد انتقد شوارتز القوانين والتنظيمات في الولايات المتحدة الأمريكية حيث قال: “الولايات المتحدة هي واحدة من الدول القليلة التي يوجد فيها خطر ملموس للغاية يتمثل في أن المنظمين سوف يتوجهون إليك ويقولون، هذا الشيء الذي كنت تفعله لمدة خمس سنوات، بشكل عام وتحت مرأى ومسمع الجميع؟ حسناً، نود أن نخبرك بأنه كان غير قانوني طوال ذلك الوقت وكان عليك معرفة ذلك”.

تأتي تصريحات شوارتز في الوقت الذي تواجه فيه ريبل إجراءً قانونياً من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والتي رفعت دعوى قضائية في ديسمبر بزعم أن الشركة ورئيسها التنفيذي “براد غارلينغهاوس” بالإضافة للشريك المؤسس “كريس لارسن” جمعوا أكثر من 1.3 مليار دولار من خلال عرض أوراق مالية غير مسجلة ومستمرة للأصول الرقمية، كما وقد أكد شوارتز بأنه كان حذراً من انقلاب الهيئات التنظيمية على ريبل قبل الدعوى القضائية، معتبراً بأن أي شركة في مجال العملات المشفرة تخاطر بوقوع عمليات قمع تعسفية.

ومنذ أن تم الإعلان عن الدعوى القضائية، قامت عدة بورصات للعملات المشفرة بإيقاف تداول XRP، أو أزالت التوكن من منصاتها تماماً.

كما وقد ردت ريبل على دعوى هيئة الأوراق المالية والبورصات بأن XRP يشبه بيتكوين (BTC) أو إيثريوم (ETH)، وكلاهما صنفته الهيئة التنظيمية كسلعة.

وقد استغرقت هيئة الأوراق المالية والبورصات حوالي ثماني سنوات لرفع دعوى قضائية بعد إصدار التوكن لأول مرة في عام 2013.

وقد شهدت عملة ريبل XRP ارتفاع في الأيام الماضية، حيث وصل سعرها إلى مستوى 1.44163 دولار أمريكي، والذي يعتبر الأعلى منذ أوائل عام 2018، ويعتقد بعض المحللون بأن هذا الارتفاع سببه التقدم الإيجابي بالدعوى القانونية المستمرة مع هيئة الأوراق المالية والبورصات.

الدفع

USD