المركزي السوري يلغي قرار دفع قيمة تذكرة الطيران للسوريين بعد العودة إلى سوريا

المركزي السوري يلغي قرار دفع قيمة تذكرة الطيران للسوريين بعد العودة إلى سوريا

أنهى مصرف سوريا المركزي العمل وفق أحكام القرار /717 ل.أ/ الصادر بتاريخ 10/05/2020. والذي كن يسمح للسوريين في الخارج الراغبين بالعودة إلى سوريا. بدفع قيمة تذكرة الطيران على الخطوط الجوية السورية (السورية للطيران) ضمن سوريا بالليرة السورية. وحسب ما جاء في القرار الذي تم نشره على الصفحة الرسمية للمصرف المركزي فإن سبب إنهاء العمل بالقرار السابق هو “انتفاء الأسباب التي أدت إلى صدوره”.

وقد شمل القرار السابق السوريين ومن في حكمهم (القادمين إلى البلاد من نقطة بداية سفر خارج البلاد). أي من معهم بطاقات سفر سوتو  (SOTO). وقد جاء القرار حينها تزامناً مع بدء الخطوط الجوية السورية بعملية إعادة السوريين الراغبين بالعودة من عدة دول حول العالم إلى سوريا بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19). وعلى الرغم من ادعاء مصرف سوريا المركزي بأن إنهاء العمل بالقرار سببه انتفاء الأسباب التي أدت إلى صدوره إلى أن جميع التقارير والأرقام تؤكد بأن جائحة كورونا لم تنتهي بعد.

وفي وقت سابق. أعلنت سفارة الحكومة السورية في الهند عن نيتها إرسال طائرة لإعادة السوريين المتواجدين في (الهند وبنغلادش ومينامار والمالديف ونيبال وسيرلانكا). الراغبين بالعودة إلى سوريا ولكن (على حسابهم الشخصي). حيث تم نشر الإعلان يوم الثلاثاء 25 أيار 2021. وحسب ما نشرته السفارة فإن آخر موعد للحجز على متن الطائرة العائدة إلى سوريا يوم الثلاثاء 1 حزيران المقبل. وقد حددت السفارة سعر التذكرة 555 دولار أمريكي للشخص البالغ، و430 دولار للطفل، و52 دولار للرضيع.

الدفع

USD