السورية للتجارة توزع السكر والرز والزيت والمياه معاً وتطرح الفروج بسعر 7500 ليرة

المؤسسة السورية للتجارة

صرح مدير المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع أن المؤسسة بدأت بافتتاح دورة توزيع جديدة للمواد المقننة. مؤكداً بأن السكر والرز والزيت والمياه المعدنية تمت اضافتهم إلى تطبيق “وين”. وسيتم توزيعهم عبر الرسائل وذلك بهدف الحد من الإشكاليات التي تحصل عادةً. واعتبر هزاع أن توزيع السكر والرز والزيت والمياه المعدنية عبر الرسائل سيؤدي إلى عدالة أكثر بالتوزيع.

وحسب كلام هزاع فإن جميع المواد التي توزعها المؤسسة متوفرة وموجودة في مستودعات السورية للتجارة ويتم توزيعها على صالات السورية للتجارة يومياً منوهاً إلى أن أي مواطن يستطيع الدخول إلى تطبيق “وين” أو “محروقات” ويختار المواد التي يريدها ومن ثم تأتيه الرسالة بناءً على طلبه.

وبخصوص ربط المواد قال هزاع بأن هذه الدورة سيكون بإمكان المواطن طلب كل مادة على حدة “على عكس الدورة السابقة” واصفاً هذا الإجراء بأنه سيمنع حدوث أي خلل بالتوزيع مثل الذي حصل في بداية الدورة السابقة.

السورية للتجارة تطرح الفروج في صالاتها بسعر 7500 ل.س:

خلال حديث هزاع أكد طرح السورية للتجارة الفروج بسعر 7500 ل.س للكيلو. كذلك أكد بأن التوزيع سيشمل جميع صالات السورية للتجارة التي تحتوي على برادات تمكنها من حفظ المادة. مضيفاً بأن دورة الإنتاج الجديدة للفروج ستبدأ خلال ثلاثين يوم وحينها سيستقر سعر الفروج على حد قوله. معتبراً بأن السورية للتجارة تحاول موازنة العرض والطلب من خلال طرح الفروج في صالاتها عندما يرتفع سعره.

هذا وقد أشار هزاع إلى أن السورية للتجارة لن تبيع الفروج على البطاقة الإلكترونية بل سيكون معروضاً لجميع المواطنين. حيث قال “سنعطي المواطن حاجته من الفروج ولن نسمح بالحصول على كميات زائدة وجرت العادة أن يحصل المواطن على فروجين، أما عند السماح له بالحصول على أكثر من ذلك فمن الممكن أن يصبح هناك نوع من أنواع المتاجرة بالمادة”.

الدفع

USD