البيتكوين تكسر حاجز الـ 56000 دولار وهيئة الإدارة المالية البريطانية تحذر

البيتكوين تكسر حاجز الـ 56000 دولار وهيئة الإدارة المالية البريطانية تحذر

بزخم قوي استكملت البيتكوين الاتجاه الصاعد لتكسر حاجز الـ 56000 دولار أمريكي في يوم الجمعة 19 شباط لتكون بذلك قد سجلت قمة تاريخية جديدة، ويأتي هذا الارتفاع في قيمة عملة البيتكوين مدفوعاً بتزايد الاعتراف المؤسسي بها مما عزز ثقة المستثمرين، كما أن سياسة تخفيض سعر الفائدة التي اعتمدتها البنوك كان لها أثر إيجابي على سعر البيتكوين، فقد أعرب “إيلون ماسك” مؤسس شركة تسلا عن اعتقاده بأن شراء عملة البيتكوين خطوة أقل غباء من الاحتفاظ بالأموال النقدية، خاصةً مع توجه البنوك إلى اعتماد سياسة تخفيض سعر الفائدة، وقال ماسك “لأكون واضح أنا مهندس ولست مستثمر، ولا أمتلك أسهم بجانب أسهم تسلا. لكن عندما يأتي الأمر إلى النقود مقابل البيتكوين فحالياً الاحتفاظ بالنقود هو أمر أكثر غباء من شراء عملة البيتكوين”.

وفي سياق متصل صرح الشريك المؤسس لشركة Morgan Creek للعملات الرقمية “أنتوني بومبليانو” بأنه يتوقع وصول البيتكوين إلى 500,000 دولار أمريكي خلال الـ 10 سنوات المقبلة ومن الممكن أن تصل إلى مليون دولار أمريكي.

وفي وقت سابق حذرت هيئة الإدارة المالية البريطانية FCA المستثمرين الذين يستثمرون مدخراتهم في العملات المشفرة بأن يكونوا مستعدين لخسارة كل مدخراتهما، وذكرت الهيئة في بيانها بأن الارتفاع القوي في قيمة العملات المشفرة خلال الفترة الماضية وخاصة البيتكوين دفع الكثير من المستثمرين لدخول سوق البيتكوين وضخ المزيد من المدخرات فيها من أجل تحقيق الأرباح.

وقد حذرت الهيئة على وجه الخصوص المستثمرين العاديين من وضع مدخراتهم في هكذا استثمارات شديدة التقلب، وأكدت أن الاستثمار فيها أو التعامل المالي باستخدامها ينطوي على الكثير من المخاطر العالية، وكذلك فقد وجهت الهيئة نفس التحذير إلى الشركات التي اتجهت لتحويل جزء من أصولها إلى عملات مشفرة.

الدفع

USD