البيتكوين تتراجع لمستويات منخفضة ووزارة الخزانة الأمريكية ليست السبب

البيتكوين تتراجع لمستويات منخفضة ووزارة الخزانة الأمريكية ليست السبب

نفت كريستين سميث “المديرة التنفيذية لرابطة بلوك تشين” المخاوف والشائعات التي انتشرت مؤخراً حول قمع العملات المشفرة من قبل وزارة الخزانة الأمريكية. حيث انتشر مؤخراً شائعات بأن وزارة الخزانة الأمريكية كانت على وشك اتخاذ إجراءات صارمة ضد عملة بتكوين (BTC) والعملات المشفرة.

فقد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار وشائعات تتمحور حول اتهام بخصوص غسيل الأموال تم توجيهه من قبل وزارة الخزانة الأمريكية لبعض المؤسسات المالية التي تستخدم العملات المشفرة. الأمر الذي أدى إلى حالة من القلق بين المستثمرين الذين تخوفوا من قيام الولايات المتحدة الأمريكية بإجراءات ضد العملات المشفرة.

وبعد أن وصل سعر عملة بتكوين إلى 64,374 دولار أمريكي. انخفضت عملة بتكوين حتى وصل سعر العملة إلى 54,416.8 دولار أمريكي. متأثراً بعمليات البيع الضخمة التي خضعت لها عملة بتكوين والتي دفعت بتكوين للهبوط بهذا الشكل.

أسباب متعددة دفعت عملة بتكوين للهبوط:

وقد أرجع عدة محللون اقتصاديون سبب الهبوط في سعر عملة بتكوين إلى المبيعات المكثفة لحيتان العملات المشفرة. بالإضافة لتراجع روح المخاطرة لدى صغار المستثمرين الذين تأثروا بالشائعات المتعلقة بوزارة الخزانة الأمريكية. وفي المقابل اعتبر بعض المحللون الاقتصاديون المختصون بالعملات المشفرة بأن الانهيار الذي حصل بسعر عملة بتكوين حدث لأسباب تقنية صينية. حيث انقطع التيار الكهربائي في مركز التعدين الصيني شينجيانغ. فاعتبر “ويلي وو” محلل العملات المشفرة. بأن الانهيار العنيف الذي حصل لعملة بتكوين يوم 18 أبريل/نيسان سببه انخفاض مفاجئ في معدل الهاش الذي نتج عن انقطاع التيار الكهربائي في منطقة شينجيانغ الصينية. والتي تمثل ما يقرب ربع معدل الهاش العالمي بحسب مؤشر كامبريدج بتكوين لاستهلاك الطاقة.

ولكن وجهة نظر “ويلي وو” لم يوافق عليها الجميع. حيث اعتبر البعض بأن انقطاع التيار الكهربائي بمنطقة التعدين في الصين قد يؤثر على سعر البيتكوين، ولكنه لا يمكن أن يسبب هبوط بسعرها بهذا الشكل الكبير.

وتسجل حالياً عملة بتكوين سعر 55,684 دولار أمريكي. بينما تسجل إيثريوم سعر 2,171.94 دولار أمريكي. وتسجل بينانس كوين سعر 503.53 دولار أمريكي. بينما تسجل ريبيل سعر 1.34890 دولار أمريكي.

ليس التراجع الأول للبتكوين:

فترة غير جيدة تشهدها العملات الرقمية في الوقت الحالي، فالحالة العامة تعبر عن تراجع بالثقة وروح المخاطر لدى المستثمرين. الأمر الذي يعتبر كارثي بالنسبة للعملات الرقمية وللمستثمرين بها. حيث أن العملات الرقمية ليس لديها ما تعتمد عليه لتدعم قيمتها السوقية إلى الثقة والاعتراف.

ولكن من وجهة نظر إيجابية فهذه ليست المرة الأولى التي تسجل بها عملة بتكوين تراجعاً بهذا الشكل، حيث أن التذبذب الكبير من أبرز صفات عملة بتكوين وغيرها من العملات المشفرة، كما أنها وصلت سابقاً لمستويات منخفضة وعادت بعدها للصعود، ومن المحتمل بأن الهبوط الحاصل حالياً هو مجرد هبوط تصحيحي قد ينتهي بأي لحظة لتعود عملة بتكوين لصعود مرة ثانية.

الدفع

USD