أجنحة الشام بدأت تنظيم رحلاتها الجوية من مطار بيروت إلى مطار حلب

أجنحة الشام بدأت تنظيم رحلاتها الجوية من مطار بيروت إلى مطار حلب

سيرت شركة “أجنحة الشام للطيران” يوم الأربعاء الماضي 9 حزيران أولى رحلاتها الجوية من مطار بيروت الدولي إلى مطار حلب الدولي مباشرة وبالعكس. وأعلنت الشركة بأن الرحلة بين بيروت وحلب سوف تكون أسبوعية بموعد ثابت هو فجر يوم الأربعاء من مطار حلب إلى مطار بيروت. وقد توقع البعض بأن تبدأ أجنحة الشام للطيران قريباً بتسيير رحلات مباشرة من مطار حلب الدولي إلى عدة مطارات. وتعتبر إعادة الرحلات من وإلى مطار حلب خطوة فعالة في تخفيف معاناة المسافرين.

خط شحن جديد يربط مطار حلب مع كافة أنحاء العالم:

وفي وقت سابق أصدر “مطار حلب الدولي” بيان أكد فيه إطلاق خط شحن جوي من كافة أنحاء العالم إلى حلب. حيث تم نشر البيان على الصفحة الرسمية لمطار حلب الدولي صباح يوم الثلاثاء 18 أيار الماضي. وقد جاء في البيان: “السادة أصحاب الفعاليات الاقتصادية في مدينة حلب، مع تشغيل المؤسسة السورية لرحلة بيروت كل جمعة، نزف إليكم افتتاح خط الشحن الجوي لمقطع بيروت حلب وبأسعار منافسة، وكذلك من كل أنحاء العالم إلى حلب عبر بيروت”. مبيناً بأنه يمكن للتجار والصناعيين الاستفسار عن الأسعار والشروط من خلال التواصل عبر الأرقام المرفقة مع المنشور.

وتأتي هذه الخطوات بعد أن أعلنت وزارة النقل التابعة للحكومة السورية عن وصول أول رحلة جوية لشركة طيران غير سورية إلى مطار حلب منذ عام 2012. حيث كانت قادمة من أربيل شمال العراق.

هذا ويعتبر إعادة تفعيل مطار حلب خطوة مهمة جداً بالنسبة للتجار لأنهم كانوا في السابق ملزمين بشحن البضائع إلى مطار دمشق الدولي ومنه إلى حلب الأمر الذي يترتب عليه تكاليف إضافية.

الدفع

USD