أثرياء ومليونيرات أمريكا يتظاهرون ضد جيف بيزوس

أثرياء ومليونيرات أمريكا يتظاهرون ضد جيف بيزوس

تظاهر مجموعة من الأثرياء وأصحاب الملايين في واشنطن ونيويورك أمام منازل تعود ملكيتها لرجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس “المؤسس والرئيس والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون”. حيث قام “تحالف المليونيرات الوطنيون” بتنظيم مظاهرة احتجاجية على قانون الضرائب الأمريكي. وخلال المظاهرة رفع المليونيرات المتظاهرون لوحات إعلانية كُتب عليها “أوقفوا الهراء، فرض الضرائب على الأغنياء”.

المتظاهرون هاجموا بايدن:

كما وقد هاجم المتظاهرون خطة الرئيس الأميركي جو بايدن. التي تهدف إلى زيادة الضرائب على الشركات والمواطنين الأميركيين الذين يتجاوز دخلهم السنوي مبلغ 400 ألف دولار. وحسب ما تم التصريح عنه فإن الهدف من زيادة الضريبية هو دفع تكاليف اصلاح البنية التحتية البالغة قيمته 2 تريليون دولار. وخطة العائلات الأميركية البالغة 1.8 تريليون دولار.

تحالف المليونيرات الوطنيون بمواجهة بيزوس:

وقد قالت رئيسة المليونيرات الوطنيون “إيريكا باين” في بيان: “من المنطقي أن نطلب من الأشخاص الذين استفادوا بشكل واضح من نظامنا إعادة استثمار نسبة كبيرة من ثروتهم الزائدة في هذا النظام”. ومن المعروف بأن شركة أمازون تم اتهامها عدة مرات بالتهرب الضريبي. حيث أنها في عام 2020 دفعت معدل ضريبة الدخل الفيدرالي 9.4% مع العلم بأن المعدل القانوني هو 21%. وبذلك تكون أمازون دفعت أقل من النصف. الأمر الذي كان ينكره بيزوس باستمرار. وإضافة لذلك صرح مؤخراً بأنه يدعم رفع معدل الضريبة على الشركات.

وقال رئيس مجلس إدارة المليونيرات الوطنيون والمدير التنفيذي السابق لشركة بلاك روك “موريس بيرل” لصحيفة الغارديان البريطانية: “لقد انتهى بنا الأمر مع عدد قليل من الأثرياء والكثير من الفقراء. وهذا لا ينجح”. وزاد بيرل: “هذه ليست طريقة يمكنك من خلالها إدارة مجتمع مستدام”، حسب ما ذكرت صحيفة الغارديان.

خطة بايدن:

وتقترح إدارة بايدن زيادة معدل الضريبة على الشركات من 21% إلى 28%. الأمر الذي اعترض عليه الكثير من الأمريكيين مع العلم بأنه في عام 2017 كان معدل الضريبة على الشركات في أمريكا 35%. ذلك قبل أن يصدر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قرار يقضي بتخفيض معدل الضرائب.

وحسب التصريحات الرسمية فإن خطة إدارة بايدن سوف تمول رعاية الأطفال ومرافق التعليم المجاني الشامل لمرحلة ما قبل المدرسة بالإضافة إلى برامج لإعادة بناء أنظمة النقل وإسكان القطاع العام.

من هم تحالف المليونيرات الوطنيون؟

تحالف المليونيرات الوطنيون هو تحالف بين الأفراد الأثرياء الذين يكسبون دخلاً يزيد عن مليون دولار. أو يمتلكون أصول تزيد قيمتها عن 5 ملايين دولار.

الدفع

USD