آلية جديدة للبيع عبر البطاقة الذكية الأسبوع القادم وعدد ربطات الخبز المخصص للعائلة سيتغير

آلية جديدة للبيع عبر البطاقة الذكية الأسبوع القادم وعدد ربطات الخبز المخصص للعائلة سيتغير

صرح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم لإذاعة شام إف إم. أن الوزارة ستزيد عدد ربطات الخبز للعائلة المكونة من 3 أو 4 أفراد. معتبراً أن جودة الخبز تحسنت بشكل كبير بمخابز دمشق. لكن في الريف ما يزال وضعه غير مرضٍ. واعتبر “سالم” أيضاً أن آلية توطين الخبز خففت الازدحام وتم تحديد نسبة 2% من عدد ربطات الخبز معفية من التوطين معترفاً بوجود “سرقات هائلة تحصل في قطاع المحروقات وهناك تلاعب بالعدادات والبطاقات”. وحسب كلام “سالم” فإن الوزارة تتابع التعليقات على المنشورات التي ينشرها على صفحته على فيس بوك وتستجيب للشكاوي.

خلال حديث “سالم” مع الإذاعة أكد ان الوزارة ستعتمد آلية جديدة للبيع عبر البطاقة الذكية خلال الأسبوع القادم وستتم بدون تسجيل طلب أو انتظار رسالة والاستلام من أي صالة. وتتمثل الآلية الجديدة في بيع السكر الحر لكل بطاقة بسعر 2200 ل.س كمية 3 كغ شهرياً. وكيلو الشاي بسعر 18000 ل.س مؤكداً بأن الوزارة أصدرت قرار بإضافة الزيت النباتي ومواد أخرى وسيتم العمل على ذلك تباعاً.

تسوس الأرز أمر مخزٍ ولا يمكن تبريره:

بخصوص حادثة الأرز المسوس. صرح سالم أن تخزين الأرز لفترة طويلة أدى لإصابته بالتسوس معترفاً بأن “الأمر مخزٍ ولا يمكن تبريره وكان من المفترض أن توضح السورية للتجارة أنه ليس لديها سكر وتوزع الأرز الموجود”. واعداً بمحاسبة المقصرين.

هذا وقد أوضح سالم أن السكر المدعوم تم شحنه من حمص إلى باقي المحافظات وبكمية 375 إلى 500 طن يومياً. مؤكداً توفره بكمية كبيرة مصرحاً “في الدورة القادمة إذا أراد المواطن يمكن أن يستلم إما السكر أو الأرز أو المادتين معاً بعد أن تصله الرسالة وبحسب قدرته الشرائية”. وزاد “بدأنا بشراء التفاح من محافظة السويداء وسيتم تخزين هذه الكميات لتباع في وقت لاحق، وستطبق الآلية ذاتها بالنسبة للحمضيات”.

الدفع

USD