أسعار السجاد ترتفع في سوريا ومراقبون يتوقعون مزيداً من الارتفاع في الأيام القادمة

أسعار السجاد ترتفع في سوريا ومراقبون يتوقعون مزيداً من الارتفاع في الأيام القادمة

أعلنت الشركة العامة لصناعة السجاد والأصواف أنه تم اعتماد تسعيرة جديدة للسجاد الصوفي. وذلك بعد أن أعدت دراسة تبين التكلفة الجديدة بالإضافة لارتفاع أسعار المواد الأولية الداخلة في صناعة السجاد. معتبرةً أن الأسعار الجديدة للسجاد ماتزال تنافسية في السوق.

وحسب التسعيرة الجديدة التي اعتمدتها الشركة فقد ازدادت الأسعار بنسبة بين 15% إلى 20%. فمثلاً سعر مبيع الجملة للمتر أصبح بـ 50,000 ل.س للجمعيات والمؤسسات التسويقية ذات التدخل الإيجابي بحيث لا تقل الكمية المطلوبة عن 200 م2. في حين تم تحديد سعر مبيع الجملة للمتر لباقي القطاعات بـ 50,000 ل.س بحيث لا تقل الكمية المطلوبة عن 500 م2. أما الشراء النقدي وسعر المفرق وسعر المبيع للمساجد ودور العبادة فإن سعر المتر 55,000 ل.س. بحيث لا تقل الكمية المطلوبة عن 500 م2.

بالإضافة لذلك سعرت الشركة مبيع المتر تقسيط ولكافة الموظفين بسعر 62,000 ل.س. بحيث لا تزيد الكمية عن 12 م2 كحد أقصى ولمدة 18 شهر بشرط أن يدفع الزبون سلفة أولية 10% من التكلفة الاجمالية.

مراقبون اعتبروا أن رفع سعر السجاد كان متوقعاً:

اعتبر مراقبون أن اقتراب فصل الشتاء يزيد الطلب على السجاد وبالتالي فمن الطبيعي أن يرتفع السعر. ولكن السبب الرئيسي لتعديل الأسعار هو ارتفاع سعر الدولار وتجاوزه لحاجز الـ 3400 ل.س. الأمر الذي انعكس على جميع السلع والخدمات في سوريا. وبحسب مراقبون فإن الأيام المقبلة قد تشهد مزيداً من الارتفاع في أسعار السجاد وغيره من السلع والخدمات خاصةً وأن المؤشرات تدل على أن الليرة السورية قد تتعرض لانهيار مفاجئ في أي لحظة.

الدفع

USD